December 30, 2017

حوار مع وزير الشؤون الخارجية
عثمان صالح

أجرت وسائل الإعلام المحلية حوارا مستفيضا مع معالي وزير الشؤون الخارجية السيد/ عثمان صالح، سلط فيه الاضواء على النشاط الدبلوماسي الارتري على الصعيد الاقليمي والقاري والدوالي. وفيما يلي نص الحوار:
معالي الوزير في الآونة الأخيرة قام الوفد الإرتري العالي المستوى بجولة في عدد من الدول الإفريقية، كما نقل رسائل من الرئيس أسياس أفورقي الى تلك الدول. ماهي المصالح المشتركة بيننا وبين تلك الدول؟ وما المؤمل من تلك العلاقات؟
قمنا في بحر الشهور الثلاثة أو الأربعة الماضية، بزيارة عدد من الدول الإفريقية هي: مصر، وكذلك تشاد، ورواندا. وتهدف الزيارات بالأساس إلى رفع مستوى العلاقات وتقويتها. وفي هذه المرحلة ومن أجل تقوية العلاقات مع تلك الدول أيضا حملنا رسائل الرئيس أسياس أوفورقي إلى قادة تلك الدول. مع ان التواصل عبر الرسائل مستمر، حيث يتم ايصال رسائل الرئيس اسياس أفورقي إلى قادة الدول عبر مختلف الطرق. فمثلا تم بعث الرسائل إلى القادة الأفارقة بمختلف الوسائل، حول موضوع إعادة هيكلة الإتحاد الإفريقي، وذلك نظرا لأهمية الموضوع. وتم شرح موقف إرتريا ورؤاها حول القضية بشكل عام. وهذا التواصل الديبلوماسي في حد ذاته له دور إيجابي في العلاقات الثنائية بين الدول. حيث تتواجد سفاراتنا في عدد من الدول، منها: مصر، و السودان، و جنوب السودان، وأوغندا، وكينيا، وكذلك في جنوب إفريقيا. وأيضا في ليبيا. بشكل عام فإن الدول التي لنا فيها سفارات ليست قليلة، كما يوجد لدينا ممثلية دائمة في الإتحاد الإفريقي. لذا فإن علاقاتنا الديبلومساية متواصلة مع كل تلك الدول، لا سيما المؤثرة منها. وإذا .

Latest Articles

ቃለ-መሕትት ፕረዚደንት ኢሳይያስ...

حوار مع الرئيس إسياس افورقي حول تطورات الاحداث الاقليمية

The Challenges of Equitable Provision of Quality...