February 13, 2016

حوار مع الرئيس اسياس افورقي بمناسبة العام الجديد

حوار مع الرئيس اسياس افورقي بمناسبة العام الجديد

اجرت وسائل الإعلام الارترية لقاءً مع فخامة الرئيس إسياس افورقي بمناسبة العام الجديد 2016 في يومي الثاني والثالث والعشرين من يناير الفائت, تركز حول التطورات العامة في البلاد والأحداث و المجريات الإقليمية والعالمية ذات الصلة.فيما يلي نص الحوار المعمق الذي أستهل بالتطورات الراهنة في البلاد:

فخامة الرئيس دعنا نبدأ الجزء الاول من هذا اللقاء المخصص للموضوعات المحلية بالسؤال عن موضوع تغيير عملة النقفة في الآونة الاخيرة ,ماهو التأثير الذي ستحدثه هذه الخطوة من وجهة النموالإقتصادي ,وماهي السياسات والخطوات التي يجب إيضاحها من قبل مؤسساتنا الإقتصادية في هذا المجال ؟

السيد الرئيس :في البدء اهنئ الشعب الإرتري في الداخل والخارج بمناسبة العام الجديد. فيما يتعلق بالسؤال عن تغيير عملة النقفة ,فإن تغييرها لم يأتي لإستبدال العملة الورقية بعملة ورقية اخرى فحسب ,ولكن اذا اردنا ان نتحدث بشكل عام، فإن الهدف من هذه العملية هو تحقيق اصلاح هيكلي وإقتصادي.وفي هذا السياق يمكن ان تطرح العديد من الاسئلة الكبيرة مثل ما هو الاصلاح الهيكلي والاقتصادي المطلوب , ما هو الخلل الذي حدث , ؟وما الذي تريد إصلاحه ؟ كيف تتم عملية الإصلاح ؟ماهي الوسائل الواجب اتباعها لتحقيق ذلك ؟ .

احد الأدوات التي تحتاج اليها لتحقيق هذه الغاية هو العملة ,ولكن هذا لايعني ان اصلاح كل الإختلالات يتم فقط بتغيير العملة ,فهو البداية ,أو أحد الادوات المهمة التي يستعان بها في اصلاح العديد من الإختلالات الاقتصادية. إن الشروع في تغيير العملة ، نقطة البداية لإحداث اصلاح هيكلي واقتصادي .فقد ظللنا نفكر

Latest Articles

ቃለ-መሕትት ምስ ክቡር ፕረዚደንት ኢሳይያስ ኣፈወርቂ

حصاد أبرز الخدمات التعليمية في عام 2019

مقابلة الرئيس إسياس أفورقي مع وسائل الاعلام المحلية الجزء الاول...